البرامج والمشاريع

برامج ومشاريع

برنامج المشاركة السياسية

| حالة المشروع
| سنة التنفيذ 0
| تفاصيل المشروع

نراقب مدى التزام جميع المؤسسات الرسمية الوزارية والمؤسسات غير الرسمية المختلفة في مدى التزامها بوضع تدابير خاصة لضمان وصول النساء الى مواقع صنع القرار كما سنضغط نحن وجميع المساندين/ات للحقوق السياسية للمرأة، لمراجعة قانون الخدمة المدنية وتعديله بما يتوائم مع الاتفاقيات الدولية وخاصة إيجاد بنود واضحة ومعززة لوصول النساء إلى مواقع صنع القرار في المؤسسات التي تدير الشأن العام. وسنقوم بمتابعة إعداد اللوائح والتعليمات من قبل الحكومة والقيادات المعنية، وخاصة ديوان الموظفين العام، ومتابعة مدى الالتزام من قبل جميع المعنيين في إنفاذ التشريعات والسياسات التي تم وضعها.

نعمل على التعبئة الفكرية والوطنية للشباب والشابات في الجامعات الفلسطينية وتحسين قدراتها القيادية بما ينسجم مع الروح النضالية التحررية للمجتمع الفلسطيني وأولويات التنمية وتعزيز مبادراتها لخدمة أطرها، ومجتمعاتها، وتحقيق مطالبها. وسنعمل أيضاً على تفعيل ميثاق الشرف الذي تم توقيعه مع الأحزاب السياسية والذي يدعو الى دعم وصول النساء والشباب الى مواقع صنع القرار في الأحزاب السياسية وتفعيل ذلك، ليشمل مجالس الطلبة. سنركز في عملنا على ضمان وصول النساء إلى مواقع قيادية في جميع النقابات المهنية والعمالية والاتحادات، وذلك بالعمل مع الأحزاب السياسية والشخصيات النقابية والأطر النسوية أسوة بالعمل مع الشباب في الجامعات والأحزاب السياسية.

نستمر ونعزز جهودنا في تمكين النساء اللواتي وصلن الى هيئات الحكم المحلي، أو المرشحات للوصول، حتى يقمن بدور فاعل في إدارة شؤون المدن، والبلدات، والقرى الفلسطينية، بما يخدم المجتمع والمرأة الفلسطينية. سنقوم بذلك بالتنسيق مع الأطروالمؤسسات الرسمية والأهلية الفاعلة في هذا المجال من أجل تظافر الجهود وتحاشي أي تكرار في العمل.

منتدي المنظات الأهلية الفلسطينية

روابط

الزوار

Flag Counter