أخبار الطاقم

وفد من طاقم شؤون المراة يلتقي دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله

وفد من طاقم شؤون المراة يلتقي دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله

وفد من طاقم شؤون المراة يلتقي دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله

التقى وفد من مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة والمديرة العامة للطاقم، برئاسة د. أريج عودة في رام الله اليوم، دولة رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله،وذلك بحضور الدكتورة خيريه رصاص مستشارة رئيس الوزراء، حيث أطلعت د اريج عودة دولته على عمل الطاقم وإنجازاته وشكرت دولته على القرارات الهامة التي أصدرها بمناسبة الثامن من آذار ، وأكد وفد الطاقم على ضرورة تفعيل هذه القرارات ومتابعة تنفيذها في ظل غياب العدالة الجنائية بسبب غياب قانون عقوبات فلسطيني.
وتحدث الوفد حول الثغرات الموجودة في قانون الأحوال الشخصية, وضرورة إقرار قانون حماية الأسرة من العنف، كما تحدث الوفد حول الهجمة التي تعرض لها طاقم شؤون المرأة من قبل الصهيونية، واكد الطرفان على أهمية الاستمرار بالتمسك بالكرامة والثوابت الوطنية وأكد دولته على دعمه للمؤسسة.
وأكدت الدكتورة أريج عودة على ضرورة إقرار الكوتا بنسبة 30% في انتخابات كافة النقابات والقطاعات والمؤسسات، وضرورة العمل وضعه سياسات لزيادة مساحة على تكافؤ الفرص في المناصب العليا التي في الوظائف العامة.
من جانبه تحدث رئيس مجلس الوزراء د. رامي الحمد الله عن التزام الحكومة باتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة وقرار مجلس الوزار بتشكيل لجنة مراجعة قانون العقوبات وقانون الأحوال الشخصية، وأشار الى أن دولته أوقف إقرار قانون حماية الاسرة من العنف نزولا عند رغبة مؤسسات المجتمع المدني عند طلبها ذلك من مجلس الوزراء، وأكد على أن القرارات الأخيرة الخاصة بالمرأة تم إقرارها للتنفيذ فورا، وطلب وفد الطاقم اشراك الحكومة لمؤسسات المجتمع المدني في اللجنة الخاصة بمراجعة قانون العقوبات وقانون الأحوال الشخصية.
وفي ختام اللقاء قام وفد الطاقم بتكريم الدكتورة خيرية رصاص، مستشارة رئيس الوزراء على جهودها في دعم قطاع المرأة الفلسطينية.

منتدي المنظات الأهلية الفلسطينية

روابط

الزوار

Flag Counter