أخبار الطاقم

طاقم شؤون المراة يعقد مؤتمر اختيار القادة الشباب ضمن برنامج جيل جديد3

طاقم شؤون المراة يعقد مؤتمر اختيار القادة الشباب ضمن برنامج جيل جديد3

عقد طاقم شؤون المرأة ومؤسسة فريدريش إيبرت في رام الله يوم يالجمعة والسبت ، مؤتمر اختيار القادة الشباب الفلسطينيين ضمن المرحلة الثانية من برنامج' جيل جديد 3' ،والذي يهدف الى تعزيز انخراط الشباب في الحياة العامة من خلال تقديم تدريبات لمجموعة مختارة من الشباب والشابات ليكونوا قادرين وقادرات على تولي مسؤوليات ومناصب في والحياة العامة والسياسية والاجتماعية، والمساهمة في حل المشاكل التي تواجه مجتمعاتهم.
حيث يتم خلال اليومين اختيار 25 مشارك ومشاركة في البرنامج من بين 50 مشارك ومشاركة تم اختيارهم في المرحلة الأولىمن كافة محافظات الضفة الغربية، والتي وصل عدد المتقدمين فيها الى ما يقارب المائة شاب وشابة.
حيث قامت لجنة من الخبراء والخبيرات المحليين ومن طاقم شؤون المرأة ومؤسسة فريدريتش ايبرت بعملية الاختيار ضمن برنامج مكثف يعقد لهؤلاء الشباب والشابات على مدار يومين.
ويطمح الطاقم من خلال المشروع تأسيس شبكة محلية من الشباب تضم المشاركين والمشاركات بالاضافة الى نشطاء واعضاء في المجتمع المدني، وتقوية وتطوير مهارات الاتصال والتواصل، ومهارات التحليل ومهارات العمل الميداني والمجتمعي، والمشاركة في مناظرات حول مواضيع ذات أولوية على المستوى الوطني والأقليمي والعالمي، حيث تم تزويد فئة الشباب وفتح فرصة الوصول الى الشبكات الأقليمية والعالمية، وتطوير معارفهم وفهمهم للقضايا السياسية والإجتماعية وتحسين مهارات المناصرة لديهم.
ويستمر البرنانج لمدة 18 شهر للفئة العمرية بين 19-25عام، وهو مصمم لمن لديهم الدافعية والرغبة للمساهمة البناءة للتطوير الإجتماعي والسياسي في بلدهم.
وسيعمل البرنامج على تمكين الشباب من الوصول الى فهم أفضل لقضايا سياساتية والحصول على مهارات عملية للضغط والمناصرة. والغاية من البرنامج هو ليس فقط التطور على صعيد الفرد ولكن ايضاً تطوير مهارات هذه الفئة العمرية ككل للمساهة بشكل فعال في العملية السياس

منتدي المنظات الأهلية الفلسطينية

روابط

الزوار

Flag Counter