أخبار الطاقم

الحفل الختامي لمشروع ' حقي في مستقبلي' لدعم مشاركة المرأة السياسية والذي استمر على مدار عامين

الحفل الختامي لمشروع ' حقي في مستقبلي' لدعم مشاركة المرأة السياسية والذي استمر على مدار عامين

الحفل الختامي لمشروع ' حقي في مستقبلي' الذي عمل طاقم شؤون المرأة على تنفيذه بالشراكة مع مؤسسة كير الدولية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، والوكالة النمساوية للتنمية.
عمل المشروع على رفع وعي وثقافة الشباب والشابات للعب دورفي تغيير الواقع المجتمعي وبناء قدراتهم الشخصية ومهاراتهم المختلفة للوصول الى قيادات شابة فاعلة.
جاء تصميم مشروع 'حقي في مستقبلي' بناء على نتائج البحث الإجرائي الذي تم تنفيذه في مشروع سابق، حيث كانت إحدى أولويات النشطاء العمل مع الأحزاب السياسية لزيادة مشاركة المرأة فيها. مدة المشروع هي 28 شهراً تبدأ في شهر أيار 2015 وتنتهي في شهر آب 2017، وبما ان 12 حزب وقعوا على 'ميثاق شرف' مع طاقم شؤون المرأة خلال عام 2010 لدعم مشاركة المرأة في الأحزاب السياسية، فقد عمل المشروع بجزئه الأكبر على فتح حوار مع الأحزاب التي وقعت على الميثاق من أجل وضع آليات واضحة لترجمة التزامهم بما تم التوقيع عليه.
كانت أهداف المشروع متمثلة بتعزيز المهارات القيادية المرأة للعب دور فعال في الأحزاب السياسية. وتغيير وتحويل توجهات المجتمع حول المشاركة السياسية للمرأة وتمكين الشباب، وخاصة الشابات، من لعب دور نشط في بناءالسلم الأهلي والمصالحة في المجتمع المدني.
تم تنفيذ المشروع في 20 موقع في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالشراكة مع الأحزب السياسية الاثني عشر التي وقعت ميثاق الشرف مع طاقم شؤون المرأة.
كان من نتائج المشروع دعم المرأة للمشاركة الفاعلة في الأحزاب السياسية، بالشراكة مع إثني عشر حزبا سياسيا عمل طاقم شؤون المرأة على متابعة التزامهم بميثاق الشرف فيما يتعلق بالتمثيل الحقيقي والمعتبر للمرأة.
و مشاركة وسائل الإعلام المختارة في عملية الترويج لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة والدور المركزي للمرأة في المصالحة وبناء السلام. بحيث يتم تشكيل ائتلاف إعلامي من مؤسسات إعلامية مختلفة لتلعب دور الرقيب في القضايا المتعلقة بمشاركة المرأة السياسية، ومتابعة تنفيذ الأحزاب السياسية لوثيقة الشرف.
ومحاولة رفع مستوى الوعي السياسي والثقة والمهارات لشباب وشابات في 20 موقع في الضفة الغربية وقطاع غزة للعب دور فعال في التعبئة والمساهمة من أجل سلام وأمن أشمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
والعمل مع قيادات وقواعد الأحزاب حول كيفية إيجاد آليات واضحة، لتطبيق الميثاق من خلال وضع خطط عمل واقعية واضحة، مع قواعد الأحزاب والقيادات أيضاً حول تصوراتهم لكيفية تطبيق التزامهم بالميثاق.

منتدي المنظات الأهلية الفلسطينية

روابط

الزوار

Flag Counter