أخبار الطاقم

ورشة عمل لممثلي الأحزاب السياسية لنقاش ميثاق تعزيز مشاركة المرأة السياسية

ورشة عمل لممثلي الأحزاب السياسية  لنقاش ميثاق  تعزيز مشاركة المرأة السياسية

عقد طاقم شؤون المرأة أمس ورشة عمل مع ممثلي الاحزاب السياسية وممثلات الأطر النسوية في الاحزاب السياسيه في النبي الياس في منطقة قلقيلية، وذلك ضمن مشروع حقي في مستقبلي الذي ينفذه طاقم شؤون المرأة .
تأتي هذه الورشة لنقاش آلية التعاون ما بين الطاقم والأحزاب والبناء على ميثاق تعزيز مشاركة المرأة في صنع القرار السياسي؛ الذي وقعته الاحزاب السياسسية في عام ٢٠١٠ وذلك من أجل تعزيز دور المرأة الفلسطينيه في النضال الوطني والديموقراطي والاجتماعي، وتمكينها من نيل حقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعيه؛ وزيادة عدد النساء في مراكز صنع القرار داخل الاحزاب والتنظيمات.
وأكدت التوصيات في نهاية الورشه على أهمية العمل مع المدارس والفئات الشابة لتعزيز التربية الوطنية وبناء القيادات الشبابية ، وكما أكددت على أهمية العمل على توجهات الأحزاب وقناعاتهم تجاه قضايا المرأة، وعلى العمل على آليات تعزز التواصل ما بين الاحزاب السياسية والاطر النسوية، لتاخذ النساء المؤطرات سياسيا دورا أكبر في المجتمع والحياة الحزبية.
يذكر أن مشروع حقي في مستقبلي ينفذ بالشراكة ما بين طاقم شؤون المرأة وهيئة كير الدولية. يسعى الطاقم إلى تحقيق الى تعزيز قيادية المرأة للعب دور فعال في مجال الأحزاب السياسية، وتغيير وتحويل الإتجاه العام المجتمعي حول المشاركة السياسية للمرأة وتمكين الشباب، وخاصة الشابات، من لعب دور نشط في بناء السلام والمصالحة في المجتمع المدني. ويستهدف المشروع بشكل مباشر كل من الأحزاب السياسية الموقعة على ميثاق الشرف الخاص بمشاركة المرأة، إضافة إلى إعلاميين وإعلاميات ووسائل الإعلام المحلية. يتم تنفيذ المشروع في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة ويستمر لمدة 28 شهرا.

منتدي المنظات الأهلية الفلسطينية

روابط

الزوار

Flag Counter