مجلس الإدارة

نرى قوتنا بحاكميتنا، حيث يضم طاقم شؤون المرأة إئتلافاً من سبعة أطر نسوية تتبع لتنظيمات ممثلة فى منظمة التحرير الفلسطينية. وتضم هيئتنا العامة 65 امرأة من القيادات النسوية الوطنية في الأحزاب السياسية والمؤسسات الوطنية الأكثر تأثيراً، واللواتي لهن حضور وتميز في المجالات السياسية والاجتماعية والمؤسساتية والبحثية، على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي. هذا ويحكم الطاقم مجلس إدارة، يتكون من 13 ناشطة نسوية وشخصية وطنية، متمكنات من النواحي المهنية والسياسية والاجتماعية، ومنخرطات بشكل فعال في إدارة شؤون الطاقم.

تعزز الصفة التمثيلية لطاقم شؤون المرأة، كونه إئتلاف، من حضور المؤسسة على المستوى الوطني والدولي، ويعطيها، من جهة، قوة فاعلة للتأثير على الأحزاب السياسية، ومن جهة أخرى، تمثيل قاعدي وجماهيري في المواقع المختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة. تتميز حاكمية المؤسسة بقوتها، لا سيما في ظل وجود هيئات حاكمة، من جمعية عمومية ومجلس إدارة، منذ تأسسيسه، حكم شؤون الطاقم، هيئات إدارية تكونت من ناشطات نسويات وشخصيات وطنية على صلة بقضايا المرأة، ولهن خبرات في مجالات عمل الطاقم، وحضور قوي وعلاقات وصفات تمثيلية متميزة مع أطراف وطنية ودولية متعددة. كما يلتزم ويهتم مجلس الإدارة في متابعة شؤون المؤسسة ويعقد الاجتماعات الدورية، وتتم عملية صنع القرار بالإجماع ما بين

د اريج عودة 
رئيسة مجلس إدارة

رئيسة مجلس إدارة الطاقم للمرة الثانية من أخر عام 2017 ولغاية الآن ،عضو مجلس إدارة

الطاقم منذ العام 2009 ،حاصلة على شهادة دكتوراه في القانون الدولي من جامعة كييف في أوكرانيا.

حاصلة على إجازة المحاماة شرعية ونظامية منذ العام 1986 ،شغلت وظيفة المستشارة القانونية لمحافظة رام الله والبيرة من 1996 ولغاية ،2019 محكم عقود مدنية وتجارية معتمدة من وزارة العدل منذ العام 2005، محاضرة غير متفرغة في كلية الحقوق في الكلية العصرية الجامعية، ناشطة نسوية وعضوة مجلس إدارة في أكثر من مؤسسة حقوقية ونسوية إقليمية ودولية

بثينة الدقماق
عضو مجلس إدارة

عضو مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة (أمينة الصندوق)، محامية وناشطة في مجال حقوق الإنسان وخاصة قضايا الأسرى والقانون الدولي الإنساني، حاصلة على درجة بكالوريوس حقوق من جامعة بيروت العربية عضو في نقابة المحاميين الفلسطينيين، إجازة محاماة نظامية وشرعية، محكم تجاري معتمد من وزارة العدل الفلسطينية، رئيسة مؤسسة مانديلا/ وعضوة مجلس إدارة في أكثر من مؤسسة نسوية وحقوقية مثل جمعية النهضة النسائية وجمعية المحكمين الفلسطينيين وأول امرأة تحصل على عضوية مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين ومجلس إدارة أكثر من شركة تجارية. عضوة في منظمات إقليمية مثل الشبكة القانونية للنساء العربيات واتحاد المحاميين العرب 

صباح سليم مصطفى شرشير/ الطيبي
عضو مجلس إدارة

عضو مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة لعدة دورات، وكيل مساعد الحماية والرعاية الأسرية/وزارة التنمية الاجتماعية، حاصلة على دكتوراة في فلسفة التربيةـ عضو مؤسس وعضو مكتب تنفيذي لاتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي، نائبة رئيسة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع طولكرم عضو مجلس أمناء جامعة فلسطين التقنية-خضوري، مجلس إدارة صندوق النفقة الفلسطيني سابقاً عضو اللجنة الوطنية لتطبيق قرار مجلس الأمن ١٣٢٥ سابقاً عضو منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة سابقاً عضو المكتب الحركي المركزي للمرأة سابقاً عضو مفوضية حركة فتح للمنظمات الشعبية والمكاتب الحركية سابقاً، عضو مفوضية التعبئة والتنظيم سابقاً.

سمر وليد الاغبر
عضو هيئة ادارية

ناشطه سياسية ونسوية عضو هيئة ادارية لطاقم شؤون المرأة بمنصب أمينة السر، خريجة جامعة كييف الحكومية عام ١٩٩٣ بكالوريوس قانون دولي، عضو مكتب سياسي بحزب الشعب، نائبة رئيسة اتحاد لجان المرأة العاملة، عضو هيئة ادارية سابقه في جمعية الاتحاد النسائي بنابلس، عضو مجلس مركزي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

تغريد سمير سليمان كشك
عضو مجلس إدارة

عضو مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة، ناشطة سياسية فلسطينية ومجتمعية وحقوقية، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عملت في المجال الإداري   والأكاديمي لسنوات وتشغل حاليا منصب المدير العام لديوان وزير التنمية الاجتماعية ورئيس وحدة شؤون مجلس الوزراء في وزارة التنمية الاجتماعية تحمل شهادة الماجستير في العلاقات الدولية.

ابتسام عبد القادر حسن زيدان
عضو مجلس إدارة

عضو مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة عضو (امينة سرّ الطاقم )رئيسة اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني 1999 وحتى 2013  بكالوريوس في التنمية الاجتماعية والأسرية تخصص التنمية   الأسرية – جامعة القدس المفتوحة 2002 –عملت لدى اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم – اليونسكو- 1995 ، مدير عام دائرة العلاقات الدوليه منظمة التحرير الفلسطينية عضو المجلس الوطني الفلسطيني. عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية (مسئولة العلاقات العامة/ عضو المجلس الإداري للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية. عضو المنظمة الدوليه النسائيه للسلام IWPG أمين عام شبكة اعلام المرأة العربية.

ندوة البرغوثي
عضو مجلس ادارة

ناشطة نسوية، عضو مجلس ادارة لطاقم شؤون المرأة لدورتين متتاليتين، وممثلة طاقم شؤون المرأة في ائتلاف عملت لأكثر من ثلاث سنوات في عقد دورات تدريبية للقرار الأممي 1325 حاصلة على رسالة الماجستير تخصص بناء مؤسسات.

تعمل في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية مديرة البرامج والمشاريع، باحثة ميدانية في قضايا قتل النساء في ظروف غامضة وكذلك توثيق الانتهاكات الإسرائيلية ضد النساء الفلسطينيات عضو إقليم سابق لحركة فتح، عضو هيئه إدارية لفرع رام الله والبيرة في اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي.

نبيلة عباس خضر رزق
عضو مجلس

ناشطة نسوية عضوة مجلس ادارة في طاقم شؤون المرأة مهتمة بالدفاع عن حقوق المرأة ومناهضة العنف ضد المرأة حاصلة على بكالوريوس علم اجتماع / الجامعة اللبنانية / عضوة مكتب سياسي في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) عضوة هيئة إدارية في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع رام الله والبيرة، عضوة في ائتلاف اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة بالاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

إكرام محمود المحتسب
عضوة مجلس ادارة

  عضوة مجلس ادارة في طاقم شؤون المرأة لثلاث دورات في فترات متفاوتة اعمل كأخصائية نفسية إكلينيكية ورئيسة قسم الاخصائيات في صحة بيت لحم عضوة اقليم سابق ونائبة رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع بيت لحم وعضو مجلس إدارة لاتحاد لجأن المرأة للعمل الاجتماعي وعضوة مكتب تنفيذي في الاتحاد وعضوة هيئة ادارية للهلال الاحمر الفلسطيني.

عبير حسن عبد العزيز
نائبة رئيسة مجلس ادارة طاقم شؤون المرأة

نائبة رئيسة مجلس ادارة طاقم شؤون المرأة، ناشطه نسويه مقدسيه عضو مجلس إدارة ومكتب تنفيذي اتحاد لجان المرأة الفلسطينيةـ منسقة مشاريع ومدربة في مجال تمكين المرآه في عضة مواضيع، أسيرة محررة.

رقيه سعيد عبد الفتاح اخميس
عضو مجلس إدارة

موظفة على كادر السلطة، عضو مكتب حركي مركزي   للمرأة، عضو في اللجنة المركزية لاتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي، عضو في مجلس الادارة لطاقم شؤون المرأة.

تمام خضر
عضو مجلس إدارة

مدير عام / وزارة التنمية الاجتماعية- مديرة مركز الشيخ خليفة للأشخاص ذوي الإعاقة لمدة خمس سنوات/ نابلس مدير عام مديرية التنمية الاجتماعية / طوباس

– عضو هيئة إدارية في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية – عضو هيئة إدارية في طاقم شؤون المراة عضو هيئة عامة لجنة المرأة للعمل الاجتماعي عضو هيئة إدارية في نقابة الإخصائين الاجتماعين والنفسين محاضرة في جامعة القدس المفتوحة غير مفرغة

عضو في الجمعية الإقليمية للأشخاص ذوي الإعاقة

 

الهام زقوت
عضو مجلس إدارة

 عضو مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة منذ العام 2022

وترعرعت لدى عائلة غزية مناضلة مكونة من سبعة ذكور وبنتين ، فقدت العائلة بكرها في حرب الجنوب اللبناني عام 1978. درست وتخرجت عام ١٩٨٧ من جامعة بيرزيت استاذة في كلية مجتمع المرأة /وكالة الغوث الدولية عضو مكتب تنفيذي للجان العمل النسائي الفلسطيني

عضوة هيئة ادارية في جمعية النجدة الفلسطينية عضوة اتحاد لجان العمل النسائي منذ العام1978، عضوة قيادية سابقة في اتحاد الشباب الديمقراطي ومن ثم كتلة الوحدة الطلابية في جامعة بيرزيت، عضوة قيادية للهيئة التنسيقة للأطر على مستوى مدينة رام الله ،عضوة في الهيئات القيادية لاتحاد لجان العمل النسائي

دعاء ابراهيم محمد تاج
استشارية

           بكالوريوس هندسة كهربائية من جامعة النجاح الوطنية عام 2012، مدير دائرة التعاقدات ومختص في المشتريات في وحدة إدارة المشاريع التابعة للبنك الدولي في سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية منذ العام 2014، وعضو مجلس إدارة في طاقم شؤون المرأة في العام 2021، مسؤولة كتلة تحرير المرأة.. الإطار النسوي التابع لجبهة التحرير الفلسطينية سابقا عضو هيئة إدارية في الاتحاد العام للمرأة -فرع رام الله والبيرة.

روند السخن
استشارية

           فلسطينية الجنسية من مواليد العراق. تحصلت على درجة البكالوريوس بالقانون التجاري من دولة تونس الشقيقة.. اعمل حالياً امين سر اتحاد كفاح المرأة / رام الله ( الذراع النسوي لجبهة التحرير العربية )

حنين الصياد
استشارية

      مستشارة قانونية متطوعة، محامية شابة حاصلة على بكالوريوس حقوق من جامعة القدس- أبو ديس، عضوة في نقابة المحاميين الفلسطينيين واتحاد المحاميين العرب والشبكة القانونية للنساء العربيات.

جميع الحقوق محفوظة 1989 - 2022

Facebook
Twitter
YouTube